مستجدات

محامي شاب بفاس يوقع بعصابة تمتهن النصب بحوادث سير وهمية




تمكن محام شاب مسجل بهيئة المحامين بفاس هذا الاسبوع من الإيقاع بعصابة تمتهن النصب والاحتيال على المحامين وتوهمهم بكونهم تعرضوا لحوادث سير وهمية  من أجل الحصول على مبالغ مالية مهمة منهم.

وتعود تفاصيل الواقعة إلى قدوم شخص لمكتب المحامي الشاب يلتمس منه الدفاع عنه في ملف حادثة سير تعرض لها رفقة زوجته وابنته، مدليا له بشواهد طبية مزورة تحمل أيام عجز مختلفة، دون أن يمكن المحامي من رقم محضر الشرطة القضائية المحرر على إثر الحادثة بدعوى انه لا يعرفه وأنه لأول مرة بتعرض لحادثة ولا يعرف الإجراءات المتبعة في ذلك.

وبعد أن يوافق المحامي على الدفاع عنه يلتمس منه مساعدته ببعض المبالغ المالية لكونه قد صرفها في العلاج حسب زعمه على أن يقطعها المحامي في الأخير من التعويض النهائي الذي سيستفيد منه من شركة التأمين.

إلا أن مدعي الحادثة مجرد شخص اعتاد النصب والاحتيال على المحامين، فتمكن المحامي الشاب من الإيقاع به بعدما اكتشف فعلته من الشواهد الطبية المزورة المدلي بها، فعمل على الاتصال بالشرطة التي حلت فورا بمكتب المحامي وعملت على نقل المشتبه به في النصب لمركز الشرطة من أجل الاستماع له والذي اعترف بكونه عمل على الإيقاع بمجموعة من المحامين بفاس والنواحي. 

ومن المحتمل أن يمثل المتهم هذا الأسبوع أمام المحكمة الابتدائية بفاس بتهم تتعلق بالنصب والاحتيال ومحاولة النصب والاحتيال وبتزوير وثائق رسمية. 



تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -